افضل مواقع بديلة اليوتيوب You Tube,افضل بدائل اليوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو

أفضل مواقع مجانية  بديلة ليوتيوب YouTube لمشاهدة المقاطع والبحث عن الفيديوهات


أفضل مواقع مجانية  بديلة ليوتيوب YouTube لمشاهدة المقاطع والبحث عن الفيديوهات
أفضل مواقع مجانية  بديلة ليوتيوب YouTube لمشاهدة المقاطع والبحث عن الفيديوهات

بدائل اليوتيوب Youtube : 


اليوتيوب YouTube هو بلا شك أكثر منصات  الفيديو المسيطرة والمهيمنة على  مقاطع الفيديوهات المجانية على الانترنت  .ويتم رفع المليارات من الفيديوهات ومقاطع الفيديو التي يتم التفاعل معها مثل التعليقات والإعجاب بها يومياً. مع إضافة كمية كبيرة من المحتوى  المرئي من مقاطع الفيديوهات كل يوم ،وتتواصل نمو قاعدة المستخدمين على اليوتيوب بشكل هائل يومياَ .


YouTube هو موقع للتواصل الاجتماعي لمنشئي المحتوى لمشاركة محتوى الفيديو فيه. اليوم لديها حوالي 81 مليون مقطع فيديو (تقريبًا) على موقع الويب ولديها أكثر من مليار مستخدم. ويوفر منصة سهلة الاستخدام للغاية لتبادل الأفكار والأفكار مع العالم لنفس الأسباب ، فقد أصبح بشعبية كبيرة اليوم.

ومع ذلك ، في ظل هيمنة موقع اليوتيوب ، يبحث جزء كبير من المستخدمين غير الراضين عن مواقع بديلة ليوتيوب  YouTube لمشاركة الفيديوهات يمكنها تقديم محتوى ينافس اليوتيوب .

إذا كنت احد الباحثين عن مواقع مختلفة تقوم بمشاركة الفيديوهات كا ليوتبوب فإليك بأفضل البدائل لموقع اليوتيوب YouTube


 هل تعرف ان ما تبحث عن بديل لة يعتبرموقع يوتيوب You tube اضخم محركات البحث بالفيديو وتحقيق الربح في أي مجال تريد و مشاركتة مع الجميع     ولكن إذا اردت بديل عن اليوتيوب من مواقع الفيديوهات عن اليوتيوب ستمنحك مواقع الفيديوهات البديلة عن اليوتيوب

ماهو السبب ورائ البحث عن موقع بديل لليوتيوب للحصول على فيديوهات ؟ 


 مع مرور الوقت تقوم يوتيوب بوضع سياسات صارمة حول الفيدويهات ومنع استخدامها مرة اخرى وتصبح هذه الفيديوهات غير متاحة على اليوتيوب  فيبحث الكثير من المستخدمين بدائل ليقومو رفع هذه الفيديوهات من خلالها


  1. لإعادة استخدام الفيديوهات مرة أخرى لأنها لا تحتوي على أي حقوق او مطالبة بحقوق . 
  2. توفر طرق تحميل مباشرة من الموقع نفسة 
  3. البعض يبحث لرفع فيدوهاتة إضافة الى فيدوهاتة على اليوتيوب لكسب زيارات وزيادة شهرة الاسم التجاري .


تتعدد مواقع كثيرة بديلة لليوتيوب على حسب احتياجك  لهذا فسيتم شرح بديلين لليوتيوب فقط أما بقية المواقع سيتم توفير  قائمة لكي تتصفحها بنفسك  لتختار ماتريد وماهو غير موجود في اليوتيوب :

بدائل اليوتيوب : 
  1.   البديل المثالي لليوتيوب Metacafe 
  2. البديل الشبية باليوتيوب wenoo
  3. بديل الويتوب المجاني لأجهزة Blip ios
  4. بديل اليوتيوب الخالي من الاعلانات المزعجة Flickr
  5. افضل بدائل اليوتيوب Metacafe


بديل اليوتيوب Dailymotion :




أفضل 10 مواقع مجانية  بديلة ليوتيوب YouTube لمشاهدة المقاطع والبحث عن الفيديوهات
أفضل 10 مواقع مجانية  بديلة ليوتيوب YouTube لمشاهدة المقاطع والبحث عن الفيديوهات



يعتبر موقع Dailymotion هو موقع لمشاركة مقاطع الفيديو الشهيرة مثل Youtube ولديه واجهة مشابهة له لواجهة يوتيوب . هنا ، يمكن للمستخدم  العثور على مقاطع الفيديو الرائجة على الصفحة الرئيسية أو اكتشاف المزيد من خلال قسم الفئات وشريط البحث في الأعلى.

 يمكن لمنشئي المحتوى تحميل محتوى فيديوهات يصل حجمه إلى 4 غيغابايت و 60 دقيقة بطول 1080 بكسل. مع 112 مليون زائر شهريًا ، تعمل هذه المنصة كبوابة ممتازة لمشاركة مقاطع الفيديو  محتواك مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من أن موقع  Dailymotion لديه مجموعة قواعد خاصة بها من قواعد السلوك وعدم الاستخدام ، إلا أن سياسات حقوق الطبع والنشر ليست مخيفه وصارمة مثل  اليوتيوب YouTube. لذلك هناك المزيد من المرونة والتسامح بشكل أفضل لمرتقي المحتوى .

هناك أيضًا خيار لتحقيق دخل والربح من المحتوى لفيديوهاتك عبر الإعلانات مع تواجد جدار الحماية. وذلك لتستطيع تحقيق الربح بين المستخدمين واليمكن للمشاهدين رؤية إعلانات على بعض مقاطع الفيديو بينما تكون مقاطع الفيديو الأخرى مجانية تمامًا أي بمعنى انة هناك فاصل بين المستثمرين للربح من الأعلانات والمشاركة المجانية.

لماذا يعتبر موقع  Dailymotion بديل اليوتيوب  المناسب ؟ 



ولكن هناك سبب يجب ان تسأل نفسك  لماذا استخدام Dailymotion؟
  1.     لأنة يحتوي على محتوى فيديوها عالي الجودة
  2.     تصميم موقع محرك البحث للفيديوهات مشابه لـ YouTube مما يسهل استخدامه
  3.    مخاوف وسياسات الاستخدام اقل بكثير مخاطرة إزالة المحتوى 

بديل يوتويب ذو جودة عالية ومشاهدة ممتعة  فيميو Vimeo 




أفضل 10 مواقع مجانية  بديلة ليوتيوب YouTube لمشاهدة المقاطع والبحث عن الفيديوهات
أفضل 10 مواقع مجانية  بديلة ليوتيوب YouTube لمشاهدة المقاطع والبحث عن الفيديوهات vimeo



إذا كنت أحد المشاهير لن تستغني عن موقع مشاركة الفيديو Vimeo  وهو واحد من أفضل مواقع استضافة  ومشاركة الفيديو للممثلين والمشاهير وصانعي الأفلام الراقية. تشجع هذه المنصة المهنيين في مجالات مثل الموسيقى والرقص والتصوير السينمائي والتصوير الفوتوغرافي أو أي أعمال إبداعية أخرى لإظهار عملهم للعالم .

لذا ، إذا كنت تريد مشاهدة بعض مقاطع الفيديو العشوائية للقطط والكلاب ، فقد تضطر إلى البحث في محرك فيدوهات آخر. ولكن إذا كانت مقاطع الفيديو القصيرة الكلاسيكية أو مقاطع الفيديو التجريبية أو اللقطات الشيقة وهي الأشياء الذي تفضلها ، فإن موقع  Vimeo هو مكانك المفضل.

يحتوي هذا النظام الأساسي على إرشادات صارمة لتحميل المحتوى لأنه يستضيف محتوى عالي الجودة حيث يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمحتوى المرئي لفيديوهات عالية الجودة  4K Ultra HD مع HDR. أفضل شيء في Vimeo هو طرازه الخالي من الإعلانات. وهي مدعومة بالتبرعات المقدمة من المستخدمين وجدار الحماية لبعض مقاطع الفيديو.

بقدر ما يتم اعتبار السلبيات ، يمكن أن يكون حد التحميل الأسبوعي 500 ميغابايت مخيبًا للآمال لمنشئي المحتوى. على الرغم من وجود خيار لترقية هذا الحد إلى 5 غيغابايت ، إلا أنه أقل بكثير من أنك تدفعه مقابل ذلك.

لماذا استخدام موقع Vimeo  بديل لليوتيوب ؟

  1.     واجهة أنيقة مع فئات محددة لسهولة البحث
  2.     المزيد من التركيز على جودة الفيديو والمحتوى المفيد والراقي البسيطة  والأكثر تركيز على الفيديوهات في الموقع  للحصول على  افضل تجربة مشاهدة  للمستخدم .